كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط المهندس حيان عبد الغني عن قرب تصدير منتوج زيت الغاز للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، مؤكدا قرب تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتوج، فيما أشاد بنجاح شركة توزيع المنتجات النفطية في مشروع الدفع الالكتروني في جميع منافذها التوزيعية.
وقال بيان للشركة، ان وزير النفط المهندس حيان عبد الغني وصل أمس , الى مقر شركة توزيع المنتجات النفطية إحدى تشكيلات الوزارة برفقة وكيل الوزارة لشؤون التوزيع الأستاذ علي معارج، واجتمع حين وصوله مدير عام الشركة الأستاذ حسين طالب والملاك المتقدم للشركة.
وأكد حيان خلال الاجتماع ان شركة توزيع المنتجات النفطية إحدى أهم أركان الوزارة الرئيسة وهناك اعتماد كبير عليها، سيما إنها تنفذ كل احتياجات الوزارات الأخرى من المشتقات النفطية، مذكرا خلال حديثه بإنجازٍ آخر للوزارة وهو مشروع الدفع الالكتروني في جميع منافذها التوزيعية مشيداً بالدور الكبير الذي احتلته شركة التوزيع في إنجاح المشروع وتعميمه.
وكشف عبد الغني عن استعداد وزارة النفط وللمرة الأولى في عملها لتصدير منتوج زيت الغاز مما يدل على قرب تحقيق الاكتفاء الذاتي وسعيها لتحقيق إنجاز جديد يضاف لسلسلة إنجازاتها، منوها الى ان الوزارة أضافت ٣٦٠ ألف برميل كطاقة تكريرية خلال عامٍ واحد من عمر الحكومة، وهي فترة قياسية وإنجازٍ غيرِ مسبوق للقطاع النفطي.
من جانبه، قدَّم مدير عام شركة التوزيع الأستاذ حسين طالب إيجازاً عن منجزات الشركة الأخيرة وأهم خططها في توزيع المشتقات النفطية كتطوير منافذها التوزيعية وجهودها في مشروع الدفع الالكتروني وتقديم الخدمات والجهد الهندسي والخدمي، فضلاً عن الزيارات المليونية وإدخال البرامج الالكترونية في التعامل المباشر مع المواطن.
وافتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط المهندس حيان عبد الغني برفقة مدير عام شركة التوزيع الأستاذ حسين طالب عبود سوقاً خيرية في مقر الشركة يعود ريعه الى مرضى السرطان، مؤكد بالقول « الجوانب الإنسانية جزء مهم من عمل الوزارة».